منتدي مطرقع جداا لعب وجد وحب وهزار هاندردش ونتعرف ونتكلم ونتعلم
 
الرئيسيةعالم المرحاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عبقري رياضيات يعتاش من القمامة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
saada
ناس معديه level 1
ناس معديه level 1


عدد الرسائل : 361
اكتب حاسس بأيه فرحان زعلان بتحب بتكره .. : عادى
نشاطك :
1 / 1001 / 100

تاريخ التسجيل : 26/06/2008

مُساهمةموضوع: عبقري رياضيات يعتاش من القمامة   الإثنين ديسمبر 14, 2009 9:15 pm

لا يخطئ في نتائج عملياته الحسابية مهما كان نوعها أو حجمها، وقد منحه الله موهبة الحساب، ويتحدى مبتسماً «استخراج نتائج أية عملية حسابية فوراً» فلا أحد يجرؤ على منافسته في الحساب».


وباستطاعة ماهر محمد أبو رمضان» «44عاما» وهو مواطن فلسطيني بسيط من سكان حي الشيخ رضوان في غزة، أيضا أن يحتسب العمر ويحدد يوم الميلاد بمجرد سماعه تاريخ ميلاد الأشخاص؛ بالسنين وبالأيام وبالساعات والدقائق وفي أي أيام الأسبوع. وكان مدرسوه في المرحلة الابتدائية يندهشون لقدرته على إعطاء ناتج أي عملية حسابية معقدة من 10 إلى 30 ثانية.


ووفقا لحسابات ماهر فان شهر رمضان المقبل سيبدأ يوم الثلاثاء العاشر من أغسطس 2010، ويقول من لم يصم في هذا اليوم سيكون صيامه خطأ.


ويمتلك ماهر قدرات عقلية ورياضية تضاهي الحاسبات الالكترونية جدا. يبدو وكأنه شارد الذهن مع إن تركيزه عال بدرجة لا تصدق، مات والده وعمره 7سنوات فعمل في مخبز يدوي لأبيه، وبسبب العمل لم يكمل تعليمه الإعدادي، ولا يزال أعزب لم يتزوج بعد، وقد أمضى سنوات عمره لينفق على إخوانه وهم 10بنين وبنات من أمه و10 آخرين لأبيه من زوجته الثانية. وهو يعاني حاليا من نوبات إغماء شبه يومية تداهمه نتيجة زيادة كهرباء الدماغ عنده. حسب ما شخص حالته أطباء في غزة.


ورغم عبقريته فهو عاطل عن العمل بعد أن فقد مصدر رزقه بإغلاق المخبز، ما جعله يجول في الشوارع والأزقة وسط غزة، حاملا كيسا فارغا من القماش ويبحث في مكبات القمامة، ليجمع الأواني والأدوات البالية والقطع البلاستيكية المستعملة كقوارير المياه الغازية، ليبيعها إلى مصانع تعيد تدويرها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عبقري رياضيات يعتاش من القمامة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لذيذ يووه :: قسم الحوار الجاد :: شخصيات-
انتقل الى: